fbpx
Skip to content Skip to footer

تأثير البرامج السحابية على إدارة المخازن (9فوائد)

الهدف الأساسي لإدارة المخزون باستخدام (البرامج السحابية) الحوسبة السحابية هو مراقبة مستوياته من خلال برامج تخطيط موارد المؤسسة “ERP”، والتي تحقق للشركة أعلى نسب الكفاءة المرجوة وتحد من الأخطاء الناتجة عن اتباع الطرق التقليدية في التعامل مع المخزون، مما ينعكس بشكل مباشر على نسب الأداء العام.

مع تسارع تطور ديناميكية عالم الأعمال برزت برامج تخطيط موارد المؤسسة التي تعتمد على الحوسبة السحابية كحل ذكي يساعدك في إدارة مخزونك بحكمة واتزان؛ حيث تعد المتابعة الدقيقة والمستمرة لحركة مخزونك روح نشاطك التجاري وتضمن لك تحقيق مثالية الأداء وعدم التعرض -لا قدر الله- للانهيار المفاجئ الذي لم يكن في توقعك. فالانتقال لهذه البرامج لم يعد رفاهية لأصحاب الطموح كما أن اختياره بعناية هو طريقة العقلاء.

وينبغي عليك قبل القيام بتلك الخطوة تقييم وضعك التجاري الحالي ورصد احتياجاتك المستقبلية وخطط التوسع، وسؤال نفسك: هل تدعم تلك البرامج حلم النمو أم سأحتاج لتغييرها تبعًا لحركة أرباحي؟ هل سيوفر علي البرنامج نفسه الجهود المبذولة في Excel sheets؟ أم سيكلفني جهدًا فوق جهدي ويمنحني رؤية ضبابية لحركة المخزون؟ فعندما يتعلق الأمر بالمخزون فلا بديل عن الدقة والوضوح. 

هناك تسع فوائد لاستخدام البرامج السحابية في إدارة مخزون :

 1- توفير الوقت والمال

يكلف استخدام الطرق البدائية لإدارة المخزون أفراد شركتك جهدًا ووقتًا في الجرد الدوري للسلع، ومتابعة الصادر والوارد، واحتياج المخزن، ناهيك عن العناء النفسي المبذول جراء حالة الاستنفار العام في أوقات المواسم؛ مما قد يسبب خللًا في سير العمل العام نتيجة تكدس العمالة بالمخزن.

يوفر استخدام البرامج السحابة لفريقك الوقت المطلوب لإنجاز باقي مهمات أخرى، في حين تتكفل تلك البرامج بإدارة مخزونك بطريقة احترافية. كما توفر لك أيضًا المال المبذول في الصيانة المستمرة لخوادم الأجهزة المستخدمة في الإدارة لعدم احتياجها لتلك الخاصية، مما يخفف ميزانيتك من بند تلك التكاليف. ولن تضطر أيضا للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات لتحقيق الأمان لبياناتك، فالبرنامج السحابي يضمن لك أمانها وحمايتها بحيث يستحيل الوصول إليها إلا بالطريقة التي تحددها ولمن تسمح لهم بذلك. 

2- تحقيق القيمة الصفرية للأخطاء

تتمنى جميع الشركات التخلص من الأخطاء الناتجة عن ضغط العمل الشديد والهفوات البشرية التي لا مفر منها، فأخطاء مثل الأخطاء الإملائية، والتوصيفات المختصرة جدا للسلع، وتكرار السلعة ذاتها بأكثر من رقم مسلسل، ودمج سلع مختلفة تحت رقم مسلسل واحد، وفقدان السيطرة على حركة المخزون تُكَبد الشركات خسائر فادحة ومبالغ طائلة. ويمكّنك استخدام البرامج السحابية من توديع تلك الأخطاء التي قد تحدث نتيجة ضغط العمل أو هفوة بشرية.

3- متابعة آلية دورية

توفر لك البرامج السحابية تقارير حالة شاملة -من بيان جودة وتاريخ صلاحية- لمخزنك والأنواع التي يحتويها، كما يقوم برصد حجم البيع مقارنة بالمخزون، ويخبرك أيضا بالمطلوب تَوفيره حتى لا تجد نفسك تحت العجز أو الفائض. وتُعتبر هذه الخاصية العصا السحرية وقت ضغط الطلبات أو المواسم، فإن كنت تدير محل حلويات واقترب شهر رمضان فالبرنامج ينبهك بضرورة توفير كميات أكبر من الكنافة أو القطائف لكونهما السلعة المتصدرة في هذا الشهر. كذلك يقوم البرنامج بتتبع منتجك من لحظة خروجه من المستودع وحتى وصوله لنقاط البيع، ويحدث كل ذلك بشكل آلي وأنت في مكتبك لتنتج الثلاثية المستهدفة “وصول سريع ومريح وآمن”، فأي موظف بتلك الكفاءة؟البرامج السحابية

4- تحديثات فورية لمستوى المخزون في كافة المستودعات

إن كنت تملك مستودعات في أماكن متفرقة، فعملية الإشراف عليها ومراجعة تقارير كل مستودع على حِدة بالتأكيد شاقة وتتناسب مشقتها تدريجيًا مع كبر حجم المستودعات وكثرتها.
ما رأيك بضغطة زر تجلب لك تقارير مستودعاتك مهما كان حجمها وعددها وفي أي وقت؟
تأكد أن الاستخدام السحابي يوفر عليك كثيرًا.

5- قابلية البرنامج للتحديث

تقبل البرامج المعتمدة على السحابة التحديث والتطوير بإضافة أو إزالة أو دمج الحلول والوظائف الافتراضية التي يحتاجها العمل لتقديم خدمة سلسة بشكل أفضل.

6- سرعة حضور البيانات

استدعاء سجلاتك التجارية باستخدام البرامج السحابية لإدارة مخزونك هي عملية لحظية، فلدى البرنامج بيانات كمية بجميع المنتجات التي اشتريتها وكذلك التى قمت ببيعها مع ما احتفظ به مخزنك على مدار سنوات، كما يرصد كل حركة خارجية ويسجلها عن طريق ربط مستويات المخزون بالمتجر الإلكتروني وبرنامج المحاسبة، وهو مزود أيضا بـ 3PL.
لن تحتاج بعد الآن لأرفف السجلات التي قد تتعرض للحرق أو السرقة أو التحريف، فكل شئ بين يديك وتحت بصرك!

7- التشغيل الآلي

تتم معظم عمليات البرامج السحابية في إدارة المخزون بشكل آلي دون تدخل بشري، هنيئًا لك الوقت الفائض الموجَه لقرارات أخرى!

8- السلامة والأمان

تحقق لك الحلول السحابية أقصى درجات الأمان والسلامة، فلن تحتاج إلى إجراء نسخ احتياطي للمعلومات على أجهزة التخزين، ولا خوف من نسيان تبويب التغيرات المستحدثة، فالبرنامج يقوم بفعل كل هذا تلقائيًا، كما يعتني مزود الخدمة بالتحديث المستمر للبرنامج لتجنب هجمات الاختراق. ولذا يستحيل الوصول إلى بياناتك فأنت وحدك من يملك طائرة الوصول.

9-  رفع مستوى رضا العملاء

خدمة تمكنك من معرفة كمية المخزون بدقة شديدة، وتنبهك لاحتياجك للمنتج الفلاني بناءً على توقعات الطلب عليه، كما تقضي على التسرب غير الملحوظ لمستويات المخزون، وتهديك معلومات محدثة لحظيًا، وتضمن لك أعلى درجات السلامة والأمان، وتحافظ على سجل أعمالك فتستدعيه بكل سهولة وقتما رغبت. يوفر لك كل هذا سمعة محترمة وتعامل سلس و منتج عالي الجودة، مما يرفع مستوى رضا عملائك عن خدماتك المقدمة لهم وبالتالي يرتفع اسمك ونشاطك التجاري.

استمتع بنمو نشاطك التجاري عن طريق حل يتسم بالكفاءة والمرونة.

البرامج السحابية

اقرأ ايضا، تأثير برامج ال ERP على نشاطك التجاري

عرض التعليقاتاغلق التعليقات

اترك تعليقا

 
Close Bitnami banner
Bitnami